شركة توتال إنرجيز Total Energies تطلق مشروع أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا!

أكبر بطارية لتخزين الكهرباء ستطلقها توتال إنرجيز Total Energies الفرنسية في بلجيكا و تشغيلها سيكون بحلول العام 2024


شركة توتال إنرجيز Total Energies تطلق مشروع أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا!



أعلنت شركة "توتال إنرجيز" الفرنسية Total Energies عن مشروعها الجديد المتمثل في أكبر بطارية مخصصة لتخزين الكهرباء في أوروبا والذي سيقام في مصفاة "أنتويرب" ببلجيكا و يام تشغيله بحلول العام 2024.

وحسب ما جاء في البيان الصحفي للشركة الفرنسية التي تأسست في العام ، فإن المشروع يشمل بطاريات بسعة تبلغ 25 ميغاواط/الساعة و 75 ميغاواط/الساعة وهو ما يغطي الإستهلاك اليومي لحوالي 10 آلاف أسرة، ليكون بذلك عبارة عن أكبر بطارية تخزين كهرباء تطلقها الشركة في أوروبا.

إمكانيات المشروع 

وتشغل "توتال" أربع (4) مجمعات بطاريات في فرنسا بسعة تخزينية إجمالية تبلغ 130 ميغاواط/الساعة، حيث تستهدف من هذا المشروع الجديد تغطية حاجيات شبكة النقل الأوروبية والبلجيكية عالية الجهد خلال كامل أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة ومجابهة التقليات الكهربائية خصوصا في فصل الشتاء.

من ناحية أخرى، ستقوم شركة "سافت" SAFT المختصة في البطاريات والتي تتبع أصلا مجموعة "توتال إنرجيز" بتوفير البطاريات اللازمة للمشروع والمكونة من 40 حاوية "ليثيوم-ايون" للبطارية العملاقة "إنتنسيوم ماكس هاي إنرجي" Intesium Max High Energy.

أهداف المشروع

من المرتقب أن يساهم هذا المشروع في دعم الخدمات الإحتياطية للشبكة الكهربائية الوطنية ودمج الكهرباء المتجددة في الشبكة، هذا فضلا عن دوره في تعويض التقطع الذي تتسب فيه مصادر الطاقة المتجددة.

إستراتيجيا فمشروع أكبر بطارية لتخزين الكهرباء في أوروبا يعزز وجود الشركة في بلجيكا عبر أنظمة بطاريات تخزين الطاقة الكهربائية التي تترجم إستراتيجية توتال للطاقة المتعددة و من ثم تمكنها من توسيع تطويرها لمصادر تلك الطاقة التي بدأ العمل على تنمية إنتاجها ضمن مزيج الطاقة في أوروبا.



وسم: طاقة

إقرأ أيضا:



مستقبل المعرفة©

أحدث أقدم