ثروة مؤسسَي جوجل ترتفع بقيمة 18 مليار دولار بفضل الذكاء الإصطناعي!

مؤسسا جوجل Google يرفعان ثروتهما المجمعة إلى نحو 210 مليار دولار بعد إرتفاع قيمة أسهم الشركة


مؤسسا جوجل Google يرفعان ثروتهما المجمعة إلى نحو 210 مليار دولار

نجح مؤسسا محرك البحث الأكبر في العالم "جوجل" Google والذي أصبح فيما بعد إحدى الشركات الكبرى التي تقود دفة التقنية في العالم، في إضافة أكثر من 18 مليار دولار أمريكي إلى ثروتهما المجمعة إثر الكشف عن النسخة المحدثة من محرك البحث الخاص بالشركة.


وإرتفع صافي ثروة "لاري بيدج" بنحو 9.4 مليار دولار الأسبوع الفائت لتصل ثروته إلى 107 مليار دولار في حين إرتفعت ثروة "سيرجي برين" بمقدار 8.9 مليار دولار فوصلت ثروته بذلك إلى 102 مليار دولار أمريكي حسب تقديرات "بلومبيرغ" عبر مؤشرها للمليارديرات.


هذا الإرتفاع في صافي الثروة يمثل أكبر نمو لصالح المؤسسين منذ شهر فبراير من العام 2021، و قد جاء نتيجة لكشف شركة جوجل العملاقة (تأسست في العام وتتخذ من كاليفورنيا بالولايات المتحدة مقرا لها) عن عزمها بدأ تجربة محرك بحث محدث يدعم برنامج الدردشة الآلي بالذكاء الإصطناعي على نطاق واسع.


أهمية هذا الخبر الذي كشفت عنه جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين الإربعاء الماضي تكمن في إثبات الشركة الأمريكية لقوتها التنافسية و هيمنتها الصلبة في عالم التكنولوجيا رغم التغير في إتجاهاته وتنوع مجالاته، وهو ما دفع أسهم الشركة الأم "ألفابيت" Alphabet للإرتفاع بنسبة 1% في بورصة نيويورك الجمعة الماضي بعد إرتفاعها بنسبة 8.6% يوم الإربعاء ويوم الخميس.


من ناحية أخرى، يحتل "بيج" و "برين" المرتبة الثامنة و التاسعة على التوالي بين أغنى الأشخاص في العالم، و قد نجحا عبر تركيزهما على أنشطة تطوير برامج الذكاء الإصطناعي AI في الشركة في رفع قيمة ثروتهما بشكل بارز هذا العام.


يذكر أن "إريك شميدت" الرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل Google قد إستفاد هو الآخر من طفرة تطوير برامج الذكاء الإصطناعي عبر إستثماره في العديد من الشركات الناشئة في القطاع، كما زادت ثروته البالغة 23.6 مليار دولار نحو 1.8 مليار دولار هذا الأسبوع.



وسم : ريادة الأعمال 

إقرأ أيضا : 


مستقبل المعرفة©

أحدث أقدم