مايكروسوفت تخطط للإستحواذ على ZeniMax Media الشركة الأم لمطور الألعاب الأشهر Bethesda Softworks

في صفقة بقيمة 7.5 مليار دولار نقدا !

مايكروسوفت نحو الإستحواذ على شركة زينيماكس ميديا ZeniMax Media الشركة الأم لشركة Bethesda Softworks إحدى أكبر مطوري و ناشري الألعاب في العالم 




مايكروسوفت Microsoft تستحوذ على ZeniMax Media لتطوير و نشر الألعاب
مايكروسوفت Microsoft تستحوذ على ZeniMax Media لتطوير و نشر الألعاب




أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية العملاقة اليوم الإثنين عن خططها للإستحواذ على شركة زينيماكس ميديا ZeniMax Media التي تعمل في مجال صناعة و تطوير ألعاب الفيديو من خلال الشركات التابعة لها (تأسست في العام 1999) و ذلك في إطار سعيها للسيطرة على سوق الألعاب الرقمية المتنامية في السنوات القليلة الماضية بشكل لافت

و تأتي هذه الصفقة التي أعلنت عنها مايكروسوفت و نشر الخبر على News Microsoft بعد أن إتفقت الشركتان على شروط و بنود الإستحواذ الذي تبلغ قيمته المالية 7.5 مليار دولار نقدا في إطار برنامج مايكروسوفت لدمج ألعاب Bethesda (الشركة المطورة و الناشرة للألعاب و التابعة لشركة ZeniMax Media) المستقبلية و إدخالها إلى Xbox Game Pass بالتزامن مع إطلاقها على منصة الألعاب التابعة لها إكس بوكس Xbox أو الكومبيوتر الشخصي مثل لعبة ملحمة الفضاء Starfield الجديدة المرتقبة و التي تعمل ستوديوهات تطوير الألعاب في Bethesda على تطويرها

و قال "ساتيا ناديلا" Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Microsoft ؛ "تعد الألعاب الفئة الأكثر إنتشارا في صناعة الترفيه حيث يلجأ الناس في كل مكان إلى الألعاب للتواصل و التواصل الإجتماعي و اللعب مع أصدقائهم، المحتوى ذو الجودة المميزة هو المحرك وراء نمو و قيمة Xbox Game Pass من Minecraft إلى Flight Simulator ، و بصفتها مطورا و ناشرا للألعاب حققت Bethesda نجاحا في كل فئة من فئات الألعاب، و سنعمل معا على تعزيز طموحنا لتمكين أكثر من 3 مليارات لاعب في جميع أنحاء العالم من اللعب"





إقرأ أيضا في نفس الموضوع    شركة قوقل تعلن عن خدمتها السحابية Stadia لبث الألعاب دون الحاجة لتحميلها






من المهم الحديث أيضا عن نمو تقنية جديدة من تقنيات ألعاب الفيديو و هي خدمات الألعاب السحابية الجديدة حيث ليس من الضروري على اللاعبين تحميل الألعاب على أجهزتهم و إنما يمكنهم اللعب من خلال السحابة Cloud و هي خدمة إتجهت نحوها أغلب الشركات الرائدة في مجال صناعة و تطوير و نشر الألعاب الإلكترونية و هنا تدعم مايكروسوفت بقوة خدمتها للألعاب السحابية Xbox Game Pass و التي تضم اليوم أكثر من 15 مليون مشترك


يكر أن مجال تطوير ألعاب الفيديو قد أخذ في الإتساع و النمو بشكل رهيب في السنوات الأخيرة حيث أصبحت الظاهرة الثقافية للألعاب إحدى أكبر أشكال الترفيه و أسرعها نموا في العالم خاصة و أن الإحصائيات تتحدث عن أن أكثر من 3 مليارات شخص على ها الكوكب يلعبون ألعابا من أجل المتعة و الهروب من مشاغل الحياة و لأجل التواصل مع الآخرين و عليه فإنه من المتوقع أن تزيد الإيرادات المالية لهذه الصناعة عن 200 مليار دولار في العام 2021 خاصة تحول صناعة الألعاب من حقبة تتمحور حول الجهاز إلى عصر يتمحور حول اللاعب مدعوما بتقنية جديدة توفر حرية اللعب مع الأصدقاء في أي وقت و أي مكان و على أي جهاز .





وسم : ريادة الأعمال ، ألعاب الفيديو 


إقرأ أيضا : 

مايكروسوفت Microsoft تثبت نجاح تجربتها في تخزين البيانات في قاع البحر

مجموعة NASPERS تستحوذ على موقع الإعلانات المبوبة Dupizzle

شركة Ubisoft تطور خمس ألعاب لفائدة Xbox من مايكروسوفت

إتش بي تستحوذ على شركة Cray المصنعة للحواسيب العملاقة

أوبر تستحوذ رسميا على شركة كريم للتوصيل

نتفليكس تستحوذ على سلسلة StoryBots للمحتوى المرئي للأطفال






مستقبل المعرفة©

أحدث أقدم