كيف أجني الأرباح من خلال الانترنت ؟

تعرف على أفضل الطرق والأفكار لجني أرباح معتبرة من الإنترنت دون الحاجة للأعمال والأنشطة التقليدية

تعرف على الطرق التي تساعدك في الإجابة على سؤالك كيف أجني الأرباح من خلال الإنترنت ؟

كيف أجني الأرباح من خلال الإنترنت ؟

أصبح الربح من الإنترنت مؤخرا من بين الحلول الأفضل على الإطلاق لخلق دخل محترم وبشكل مستمر (غالبا) للأشخاص الذين يفضلون العمل بعيدا عن ضغوطات الوقت والإلتزام بمختلف الضوابط الأخرى للأعمال والأنشطة التقليدية ويمكنهم من قضاء أوقات أكبر مع أسرهم وأصدقائهم.

حيث يعتبره كثيرون حلما كونه يمثل مشروعا خاصا وإن كان صغيرا يدر عليهم أموالا تنمو بنمو مجهوداتهم ويعتبره آخرون مكملا لدخلهم الأساسي بما يساعدهم على مجابهة أعباء الحياة ومصاريف المعيشة الاي لا تنفك ترتفع في مختلف دول العالم.

لكن هذا المجال حيوي وديناميكي بشكل يتجاوز الوصف، إذ يكسب الآلاف حول العالم ملايين الدولارات عن طريق الإنترنت ومنهم من كسب أموالا أغنته عن عمله الأصلي وفتح له أبواب الثراء ناهيك عن الإكتفاء المالي، فإن كنت عاطلا عن العمل أو موظفا بدوام كامل أو بنصف دوام فهذا المقال سيساعدك بالتأكيد على الإنطلاق في إحدى الأنشطة على الانترنت والتي سنذكرها آتيا.

ما هي مزايا العمل على الإنترنت؟

طبعا يمكننا الجزم أن شبكة الإنترنت اليوم أصبحت عالما غنيا بالفرص بمختلف أصنافها بل سوق عمل عالمية فضلا عن المحلية، حيث لن تعتمد في دخلك على مكان إقامتك فحسب بل يمكنك تحقيق أرباح من عملاء بمختلف دول العالم دون أن تتحول إليهم أو حتى تقابلهم مباشرة وهذه الميزة لن تجدها بالتأكيد في عالم الأعمال التقليدية.

كما لن تكون مضطرا للمداومة بشكل روتيني كل يوم منذ الصباح وحتى المساء لقاء مرتب قد لا يكفيك لمصاريفك الشهرية وتحرمك من الحرية في وقتك ونومك وتنقلك مع راحة أسبوعية غالبا ما تجعلك مقصرا مع أسرتك وأصدقائك وأقاربك.

كما لا ننسى أن الأرباح التي ستجنيها من الإنترنت ليس لها سقف محدد، حيث يمكنك رفعها وتنميتها بمجهوداتك وحرصك وتعبك على عكس ما تجنيه من الوظيفة والذي يبقى مستقرا مهما كان مجهودك الذي تقدمه.

أفضل طرق و أفكار الربح من الإنترنت

• 1- الربح من إعلانات جوجل Google Adsense

وهي خدمة تقدمها عملاق التكنولوجيا العالمية جوجل Google لنشر الإعلانات على المواقع و المدونات و الشبكات الإخبارية الإلكترونية ٫ حيث يتقدم المعلنون بإعلاناتهم (إشهارات) لخدمة جوجل ادسنس Google Adsense و التي تلعب دور الوسيط الذي يبثها على المواقع الإلكترونية المتقدمة المؤهلة (حيث تخضع تلك المواقع لمراجعة من قبل جوجل مسبقا) و من ثم يحول لأصحابها الأرباح المتأتية من المشاهدات و النقرات على تلك الإعلانات بعد إقتطاع عمولته طبعا ٫ تعتبر هذه الطريقة الأسهل للربح على الانترنت رغم أنها تعتمد أساسا على حجم الزيارات للموقع.

• 2- التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

وهي طريقة لا تقل أهمية عن الربح من خدمة جوجل أدسنس Google Adsense فإن كنت تملك موقعا إلكترونيا أو تنوي إنشاء واحد فلا تتردد في تجربتها، حيث يمكنك من خلال هذه الطريقة عقد شراكات مع الماركات (البراند) العالمية والمحلية والشركات التي تسوق منتجات ذات صلة بالمحتوى الذي تقدمه كالهواتف الذكية والاكسسوارات والسيارات وغيرها ومن ثم تقوم بوضع كود خاص بالشركة في مقالاتك (تحصل عليه عند التسجيل) يحدد عمليات الشراء لتلك المنتجات عبر موقعك وبالتالي تحصل على عمولتك عند كل عملية شراء تتم عبر ذلك الكود انقر للمزيد حول هذا الموضوع.

• 3- الربح من يوتيوب YouTube

اليوتيوب YouTube هو الخر أحد أهم المواقع و المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح هامة حيث يتيح المستخدمين إنشاء قنوات في مختلف المواضيع و المجالات و من ثم تنزيل عدد غير محدود من الفيديوهات و المقاطع التي يمكنها تحقيق نسب مشاهدة عالية تدر على أصحابها أرباحا من خلال الإعلانات ٫ يذكر أن موقع فوربس الشهير قد نشر بيانات تفيد بأن الأرباح التي حققتها أكبر 10 قنوات على يوتيوب بلغت في العام الماضي (فقط) 127 مليون دولار أمريكي.

• 4- التصميم و البيع عبر خدمة أمازون ميرش Merch by Amazon

هذه الطريقة سهلة و ممتعة خاصة للمبتدئين، ورغم أن إتقانها يستوجب نوعا من البراعة والحس الفني لكنك مؤهل لتجربتها حتى عبر برامج كتابة وتصميم بسيطة، حيث تقوم الفكرة على تسجيل حساب خاص على الموقع التابع لعملاق التجارة الإلكترونية امازون Amazon ومن ثم تعرض تصاميمك وأعمالك الفنية مهما كانت بساطتها وتحدد السعر المناسب لها ليقوم الموقع بإظهارها على نماذج لقمصان وملابس بألوان مختلفة وعرضها للبيع على أمازون للتسوق أونلاين وفي حال قام المستخدمون بحجزها تقوم الشركة بطباعتها وتوصيلها للعملاء وتدفع لك في المقابل حصتك من الأرباح.انقر للمزيد حول هذا الموضوع.

• 5- بيع الكتب عبر موقع أمازون كيندل Amazon Kindle

هذه الطريقة للربح من الإنترنت لا تختلف كثيرا عن سابقتها وهي تقوم على خدمة تتبع شركة أمازون أيضا، تساعد هذه الطريقة المؤلفين والكتّاب الذي يهوون تأليف الروايات والكتب حيث يمكنهم (وأنت منهم إن كان لك الحد الأدنى من القدرة على الكتابة) نشر أعمالهم الأدبية والروائية على أمازون كيندل دون الحاجة لدور النشر ذات الشروط القاسية والمبالغ المشطة لقاء نشرها للأعمال من الكتب والروايات، تنشر الأعمال على شكل كتب إلكترونية أو ورقية يمكنها أن تصل إلى ملايين القراء حول العالم فضلا عن أن صاحب حقوق الملكية الفكرية (الكاتب) سيحصل على 70% من العائدات.

• 6- الربح من دروب شيبينغ Drop Shipping

هذه الطريقة مستخدمة بكثرة في مجال الربح من الإنترنت فهي تعتبر وسيلة رائعة لجني الأرباح من خلال بيع التجزئة دون الحاجة لإنشاء متجر إلكتروني أو تقليدي أو حتى دفع تكاليف الشحن والخزن وغيرها، ما عليك سوى عرض المنتجات عبر صفحة فيسبوك أو أي موقع آخر من مواقع التواصل الاجتماعي من غير أن تكون مضطرا لإمتلاك المنتجات في مستودع خاص بك لتقوم عند إكتمال عملية الحجز لشحن المنتج من الطرف الثالث إلى العميل.

• 7- الربح من بيع الخدمات المصغرة على الإنترنت

تقوم هذه الفكرة على إستخدام أحد المنصات أو المواقع الإلكترونية المخصصة لعرض الخدمات المصغرة من تصميم وترجمة وكتابة ومونتاج وتطوير المواقع والتطبيقات والهندسة وغيرها، يوجد في العالم العربي منصات رائجة في هذا المجال على رأسها موقع خمسات وموقع كفيل وموقع مستقل وغيرها، ما عليك سوى إنشاء حساب على أحد تلك المواقع وعرض الخدمة التي تقدمها وبعد موافقة العميل تتم المعاملة بوساطة الموقع الذي يأخذ عمولة طبعا . انقر للمزيد حول هذا الموضوع.

• 8- الربح عبر تداول الأسهم

تداول الأسهم لم يعد حكرا على المضاربين و المتداولين في البورصات الحكومية، حيث إنتشرت اليوم مواقع التداول على شبكة الإنترنت لتتيح الفرصة لمن يريد إستثمار أمواله وجني أرباح معتبرة من ذلك، لا شك أن في تداول الأسهم شيء من المخاطرة كونه نوع من أنواع المقامرة لذلك يستحسن أن يكون المقبل على هذا الإستثمار عبر الإنترنت ذا خبرة في المجال.

بشكل عام، عليك أن تختار ما يناسبك من الأنشطة المتاحة عبر الإنترنت لكي تنجح وتقدم إضافة يمكنها مساعدتك على إكتساب ثقة المستخدمين وإنشاء شبكة متكاملة من العملاء الذين سيمثلون مصدر تمويلك (بالنسبة للخدمات المدفوعة) أو الزوار الذين سيجلبون لك النقرات بالنسبة للمواقع والتطبيقات الإلكترونية المعتمدة على الإعلانات.


الوسوم: انترنت، التجارة الإلكترونية

إقرأ أيضا : 


مستقبل المعرفة©

أحدث أقدم