الربح من أمازون ميرش Merch by Amazon بخطوات بسيطة

هل سبق لك أن جربت الربح عبر شركة أمازون؟
تابع طريقة الربح من أمازون ميرش Merch by Amazon بخطوات بسيطة

تابع طريقة الربح من أمازون ميرش بخطوات بسيطة عبر شرحنا لكيفية الربح من Merch by Amazon

الربح من أمازون ميرش بخطوات بسيطة

لاشك أنك تعرف العملاق "أمازون" (Amazon) وتعرف قيمتها السوقية كشركة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية بشكل يجعل التعامل معها أو بيع منتج خاص عبر منصتها أمرا يدفع للفخر، لكن هل سبق لك أن تعرفت على وسيلة الربح الرائعة "أمازون ميرش" (Merch by Amazon

إن كانت هذه أول مرة تقرأ فيها عن هذا الموضوع أو أنك تريد مزيدا من التوضيح فتابع مقالتنا هذه عن كيفية الربح من أمازون ميرش.

أولا، ما هو أمازون ميرش؟

أمازون ميرش (Merch by Amazon) هو منصة إلكترونية أطلقتها شركة أمازون (Amazon) ضمن موقعها الإلكتروني لتشجيع المصممين والمبدعين على عرض إبداعاتهم وتصاميمهم على "تي-شيرت" (T-Shirt)
وبما أن الهدف من إطلاق هذه المنصة هو إطلاق العنان للمواهب والإبداعات وتشجيع أصحابها، فإن بيع تلك التصاميم سيكون عبر المنصة الأكبر للتجارة الإلكترونية حول العالم مع نسبة من الأرباح تكون من نصيب المصمم بإعتباره صاحب الفكرة والتصميم.

وبالتالي فإن منصة أمازون ميرش تعتبر بابا من أبواب الربح عبر الإنترنت للمصممين والمبدعين وحتى الهواة، وهي بذلك مفتوحة للجميع ولا توجد قيود أو شروط كبيرة للإستثمار عبرها.

التسجيل في أمازون ميرش

يجب عليك تسجيل حساب في موقع أمازون ميرش حتى تستطيع البدء في تصميم وتسويق تي-شيرت خاصتك على منصة أمازون ومن ثم الحصول على أرباح بعد طباعته وبيعه.

من خلال هذه الصفحة يمكنك التسجيل، ثم تقوم بملئ نموذج صغير وتنتظر الموافقة عليه حيث تستغرق نتيجة الموافقة ما بين ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر، لكن بمجرد الموافقة على طلبك تكون قد بدأت الخطوات الأولى حيث ستطلب منك أمازون بعض المعطيات الأساسية.


التسجيل في أمازون ميرش Merch by Amazon
التسجيل في أمازون ميرش
Merch by Amazon

من خلال لوحة القيادة في موقع أمازون ميرش يمكنك تحميل تصميماتك والترويج لقميصك (تي-شيرت) وتحليل المبيعات في مرحلة قادمة، في البداية أنت مقيد ب25 تصميما، ولكن بمجرد بيعك أول 25 قميصا سيتم ترقيتك إلى المستوى الثاني حيث يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 تصميم.

إذ عليك إنشاء تصميم مميز حسب إختيارك وذوقك بإستعمال أحد البرامج مثل برنامج فوتوشوب (Photoshop) وهو البرنامج الأكثر شعبية لكنك بإمكانك أيضا إستخدام برامج أخرى قد تكون مناسبة لك مثل Pixlr أو GIMP كما يجب أن يكون قياس التصميم الذي ستحمله على موقع أمازون ميرش في حدود 15*18 بوصة، يُطلب منك تحديد نوع المنتج و لونه و وضع سعر مناسب له حسب تقييمك، كما يجب عليك تقديم وصف مختصر له.

بعد موافقة موقع أمازون ميرش على تصميمك يقوم بنشره و تنتظر بعد ذلك فرص الإعجاب به من قبل المتسوقين و العملاء لأن طباعته و إنتاجه و شحنه منوط بتوافر الطلب عليه.

ماهو دور أمازون ميرش؟

الرائع في عملية نشر تصميمك للقميص (تي-شيرت) خاصتك أن إضافة إلى إيصال إبداعاتك وتصميماتك تفوز بفرصة إنتاج وتسويق وبيع منتج "خاص بك" مجانا وبدون مصاريف مسبقة، حيث تقوم أمازون بطباعة التصميم على القميص (تي-شيرت) وإرساله للزبون، طبعا سيقوم أمازون بخصم مصاريف الإنتاج والشحن وخدمة العملاء من قيمة المبيعات في حال شراء العملاء لتصميمك وبذلك تكون قد حصلت على خدمة متكاملة دون فرض أي مصاريف مسبقة.

ماهي مميزات بيع تصميمك على أمازون ميرش؟

لاشك أن تعاملك مع شركة أمازون العملاقة يعد في حد ذاته أمرا مميزا، لكن لطريقة الربح من خلال تصاميم أمازون ميرش مميزات وإيجابيات كبيرة.

فمثلا يتولى الموقع مسؤولية طباعة التصميم على المنتج بعد كل عملية تأكيد للشراء من قبل الزبون بالإعتماد على تقنية الطباعة العالمية، وبالتالي فلن تتخوف من كساد المخزون كما أنك غير معني بعملية شحن المنتج للزبون حيث سيقوم أمازون بالشحن إلى مختلف مناطق العالم وما يتبع ذلك من خدمات.

إضافة إلى ذلك فإن أمازون سيتولى أيضا عملية إستقطاب العملاء والزبائن الجدد كما يقوم بتوفير تصميمك عبر رابط مباشر وبالتالي يسهل العثور عليه في موقع أمازون بل ويمكن إرسال التصميم إلى مواقع أخرى ما يسهل جذب عدد أكبر من العملاء والحصول على أرباح أكبر، ويكفي أن تعرف أن منصة أمازون هي المنصة الإلكترونية الأكبر حول العالم للتجارة الإلكترونية لتعرف مدى إمكانية نجاح تصميمك.

توجد مميزات أخرى تضعها أمازون ميرش على غرار Prime Shopping والتي تتيح  الفرصة للعملاء في إستلام الطلبات بسرعة أكبر.

تسوق على أمازون

بعض الشروط للبيع والتجارة على أمازون ميرش

يُشترط من ناحية التجارة مع أمازون ميرش أن يكون المصمم مقيما في دولة يسمح بالتعامل معها كبائع في موقع أمازون حيث توجد دول عربية مسموحة على غرار المغرب والجزائر ومصر والأردن وعمان.

يُشترط على المصمم أيضا إمتلاكه لرقم هاتف محلي ورقم حساب بنكي أو بطاقة إئتمان دولية لها قابلية الشراء عبر الإنترنت.

نصائح مختلفة لنجاح تصميمك عبر أمازون ميرش

• عليك قبل كل شيء أن تبحث عن شيء إبداعي و مميز، فالإبداع هو السبيل للنجاح و كل الأشخاص الناجحين في العالم هم أساسا أبدعوا أشياء لم يسبقهم إليها أحد.
• إستعن بعملية بحث بسيطة عبر إستخدام أداة MerchResearch المجانية للبحث عن العبارة الخاصة بك مع فئة Amazon Merch.
• إستخدم مؤشرات Google لمعرفة الكلمات الرئيسية الشائعة على الويب ومنها إستوح تصميمك.
• راقب الأحداث العالمية التي تحدث وحاول ربط تصاميمك الجديدة بها مثل أحداث رأس السنة أو كأس العالم أو ما شابه ذلك وحاول تسويق التصميم المناسب في وقته المناسب فذلك أهم عامل من عوامل النجاح، إذ لا يختلف اثنان مثلا أن الوقت المناسب لتسويق المثلجات هو فصل الصيف وليس فصل الشتاء!
• إستخدم النقاط والنقاط المكتوبة بشكل جيد في قوائمك ولا تنس مثلا أن ذلك ساهم في زيادة بنسبة 40% في مبيعات بائع FBA Jason Wilkey.

• قم بالترويج لتصاميم القميص (تي-شيرت) الخاص بك على تويتر وفيسبوك وفي قسم العروض الترويجية الخاصة بالبوابات في Merch by Amazon

• أخيرا تجنب حقوق الطبع والنشر وإن لزم الأمر تحقق من مواقع الويب ذات الصلة إذا لم تكن متأكدا من حصرية الصور أو المصطلحات أو الإقتباسات التي تستخدمها لأن إستخدام إحداها في حال كانت مكتوبة أو مستخدمة فإن حسابك سيتعرض للإغلاق بشكل كامل دون سابق إنذار.


للتسجيل انقر على الرابط: أمازون ميرش


إقرأ أيضا:

أحدث أقدم